فترات الدراسة - المذاكرة والواجبات - عشرون دقيقةثم راحة .. ثم زيادة المدة .
2- هدوء عام أثناء المذاكرة دون نقاش أو مقاطعة .
3- تذكير الطفل بالعودة إلى عمله الذي يقوم به في المدرسة أو البيت
4- التأكيد على المراقبة العامة للطفل باستمرار والمقاعد الأمامية في الفصل تسهلذلك.
5- تقسيم المهارات المطلوبة والواجبات إلى وحدات صغيرة ومتابعة إنجازهاتبعاً لذلك .
6- تنظيم العمل المطلوب والتخطيط له وتحديد مراحله .
7- اللعب مع شخص واحد أو أثنين وليس ضمن مجموعة .
8- الألعاب الهادئة عموما ً.
9- تدعيم أي سلوك إيجابي آخر ما عدا السلوك المضطرب
10- تدعيم أي سلوكبديل أو مناقض لنقص الانتباه وزيادة النشاط .
11- اعتراض السلوك المضطربوتوقيفه . والتوجيه لسلوك آخر بديل إيجابي"
2- هدوء عام أثناء المذاكرة دون نقاش أو مقاطعة .
3- تذكير الطفل بالعودة إلى عمله الذي يقوم به في المدرسة أو البيت
4- التأكيد على المراقبة العامة للطفل باستمرار والمقاعد الأمامية في الفصل تسهلذلك.
5- تقسيم المهارات المطلوبة والواجبات إلى وحدات صغيرة ومتابعة إنجازهاتبعاً لذلك .
6- تنظيم العمل المطلوب والتخطيط له وتحديد مراحله .
7- اللعب مع شخص واحد أو أثنين وليس ضمن مجموعة .
8- الألعاب الهادئة عموما ً.
9- تدعيم أي سلوك إيجابي آخر ما عدا السلوك المضطرب
10- تدعيم أي سلوكبديل أو مناقض لنقص الانتباه وزيادة النشاط .
11- اعتراض السلوك المضطربوتوقيفه . والتوجيه لسلوك آخر بديل إيجابي"