بعض الإرشادات في كيفية التعامل مع الطفل المصاب بالاضطراب:
- الاعتماد على وسائل محسوسة لتوصيل المعلومات لديه.
- توفير الحوافز الفورية وعدم تأجيل المعززات حتى لا تفقد قيمتها.
- اعتماد مكان واحد في المنزل للتدريس وحل الواجبات "غرفة معينة"
- التأكد من عدم وجود مشتتات في مكان مذاكرته "كالمثيرات السمعية مثل التلفاز، أو لعب الإخوة بجوار غرفة مذاكرته، والمثيرات بصرية كألوان الجدار واللوح المعلقة على الحائط"
- الابتعاد عن انتقاده عندما يخطئ، لأن الخطأ يعني بالنسبة له الفشل، ويجب تشجيعه واستعمال التصحيح الذاتي ليدرك خطأه.
- استخدام المنبه أثناء وقت المذاكرة ليدرك مفهوم الزمن بشكل ملموس، وليستطيع تقسيم وقته بين المواد الدراسية، ويحتاج الطفل في البداية إلى إشراف، ويتقلص الإشراف تدريجيا حتى يستطيع الطفل الاعتماد على نفسه.
/
\
يتبع ~
عدل سابقا من قبل Hetaf AL-Ammar في السبت 08 أغسطس 2009, 11:06 pm عدل 1 مرات