[size=21]اصعب ما يواجه المختصين في صعوبات التعلم وخاصة المعلمين هو التغير ( تحسن الأداء ) في أداء الطفل او الطالب فالمسألة باختصار ناتجة أن صعوبات التعلم وغيرها بشكل عام تتعامل مع أشياء غير مرئية مثل التفكير والاحساس و الفهم والادارك وعملية التعلم لدى التلميذ تحتاج إلى مراحل عديدة احيانا يحتاج التلميذ للتحسن عام أو أكثر من عام وقد يكون أكثر فلا داعي أخي المعلم للقلق مادام أن بدايتك صحيحة فبإذن الله سوف يتحسن التلميذ ولا تقيس على مستوى التمليذ في الفصل أو رأي معلم الصف ، بل عليك بسؤال أسرة التلميذ فهم يشاهدون أمور أكثر من المعلم فيظهر التلميذ على طبيعته بعكس داخل الفصل فهناك عقبات كثيرة تقف في وجهه منها النظرة العامة له من قبل الغير وعلى المختص في صعوبات التعلم أن يرمي بكل مالديه في تمنيه الثقة لدى التلميذ بأنه يستطيع وكذلك تشجيع كل محاولة وحثه على المبادرة .
فهنا بإذن الله سوف يتخطى المعلم مع التلميذ أمور لم يكن يتوقعها ..
اجمع هذه الاشياء مع بعضها سوف تحقق أمور كثيرة مع الطلاب ( بإذن الله )
الصبر + التشجيع + فهم المرحلة التي يمر بها التلميذ .
أخوكم محمد القباني
[/size]