غرفة المصادر:
أن التدريس في غرفة المصادر يقوم على افتراض أساسي: و هو أن الأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم يمكن أن يستفيدوا من مناهج الفصل العادي، و لكن مع بعض المساعدة، و لهذا لا يجب بأي حال إهمال هؤلاء الأطفال.
فلا يجب أن نحرمهم من فرصة تعلم مناهج الفصل العادي، لأنهم يعانون من قصور في بعض المهارات الأساسية مثل: القراءة و الحساب و الكتابة و غيرها، فوضع هؤلاء الأطفال معًا في فصل خارج نطاق الفصل العادي و تعليمهم وفق مناهج بديلة سوف لا يخدم الكثير منهم، و لهذا فأن هناك فرصة كبيرة لهم لأن يستفيدوا من المناهج العادية إذا قدمت لهم و لمدرسيهم المساعدة الملائمة من غرفة المصادر.أن وضع الطفل الذي يعاني من صعوبات تعلم في غرفة المصادر لجزء من اليوم الدراسي سوف يساعده على التفاعل مع زملائه في مواقف مختلفة، و هذا سوف يساعده على الحصول على المهارات و الخبرات التي تسهل له فرصة التفاعل مع الأفراد العاديين، فعن طريق التنقل بين الفصل العادي و غرفة المصادر يتمكن من اكتساب كثير من المهارات اللازمة للتفاعل الاجتماعي، في حين أن اقتصار تعليم الطفل ذي صعوبات التعلم على الفصول الخاصة سوف لا يساعده على اكتساب هذه المهارة.
و في هذا الكتيب ستجدون شرح وافي عن خدمات صعوبات التعلم في المملكة العربية السعودية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عدل سابقا من قبل أ.لمياء المهيزع في الأربعاء 05 أغسطس 2009, 12:58 am عدل 1 مرات