تدل عملية تحليل أخطاء الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلم عن وجود أخطاء من أبرزها:
إضافة حروف لا لزوم لها.
حذف بعض الحروف الموجودة في الكلمة.
كتابة الكلمة كما كان الطالب ينطقها وهو طفل.
كتابة الكلمة في ضوء لهجة الطالب.
عكس كتابة بعض الكلمات.
التعميم الصوتي.
عدم التمييز بين ترتيب الحروف في الكلمة.
إضافة حروف لا لزوم لها.
حذف بعض الحروف الموجودة في الكلمة.
كتابة الكلمة كما كان الطالب ينطقها وهو طفل.
كتابة الكلمة في ضوء لهجة الطالب.
عكس كتابة بعض الكلمات.
التعميم الصوتي.
عدم التمييز بين ترتيب الحروف في الكلمة.