بوابة الخدمات التأهيلية



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بوابة الخدمات التأهيلية

بوابة الخدمات التأهيلية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بوابة الخدمات التأهيلية

اشراف / عبدالعظيم مصطفى


    صعوبات التمييزبين المفاهيم المتجانسة

    avatar
    Honey
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    انثى عدد المساهمات : 432
    تاريخ التسجيل : 04/08/2009

    صعوبات التمييزبين المفاهيم المتجانسة Empty صعوبات التمييزبين المفاهيم المتجانسة

    مُساهمة من طرف Honey السبت 06 فبراير 2010, 1:28 am

    اثناء عملية النمو , يتعرف الاطفال علي الاشياء ويتعلمون كيف يميزونها كما يميزونها علي الاشياء الاخري , وهم يتعلمون اياضا انالاشياء تتشابة في بعض الخصائص وتختلف في خصائص اخري . وتختلف قدرة الطفل في تعلم المفاهيم باختلاف العمر وخبراته السابقة , وتعلم المفاهيم عملية ادراكية تستخدم المعلومات التي تتوفر للطفل عبر الحواس للتعرف علي الاشياء وتمييزها وتفسيرها . لذلك يهتم المختصون بتعليم الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الانتباه والتركيز علي مثيرات محددة والتمييز بين الاشياء من خلال الخصائص ذات الاهمية وعدم الاهتما بالخصائص الغير مهمة .

    وقد لخص كلاين او باش او فرو اهم الاساليب التي يمكن استخدامها لتطوير قدرة الطفال للتمييز بين الاشياء , ومن هذة الاساليب :


    1 – اتاحة الفرص الاطفال للمشاركة النشطة في عملية التعلم
    2 – توجيه الاطفال لتادية المهام التعليمية خطةه خطوة
    3 – اتاحة فرص للاطفال لخوض غمار تجارب وخبرات عديدة ومتنوعة
    4 – تجنب اختبار المهارات التعليمية البسيطة كثيرا او الصعبة كثيرا بالنسبة للاطفال
    5 – مراعاه مستوي التطور الادراكي والمعرفي لدي الطفل عند الاختبار المهمات والانشطة التربوية .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 14 مايو 2024, 3:03 pm