تتمثل أهم المجالات التي تعد في حاجة إلى تعليم بالنسبة لهؤلاء الأفراد في مهارات التواصل للأفراد التوحديين ، والمهارات الاجتماعية لذوي متلازمة أسبرجر .
يجب أن تتضمن تلك البرامج التعليمية التي يتم تقديمها لأولئك الأفراد الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد ما يلي :
1- التعليم المباشر للمهارات .
2- إدارة السلوك باستخدام التقييم الوظيفي للسلوك وتعزيز السلوك الإيجابي .
3- التعليم في مواقع ومواقف طبيعية .
يتطلب الأفراد ذوي متلازمة أسبرجر تعليماً مباشراً وصريحاً للمهارات الاجتماعية ، وهناك إستراتيجيتان عامتان وهامتان لتعليم مثل هذه المهارات هما التفسير الاجتماعي والتدريب .
ما هي أهم الأمور التي توضع في الاعتبار عند اللجوء إلى التدخل المبكر في هذا الصدد ؟
إن برامج التدخل المبكر الأكثر فاعلية تكون مكثفة ، وجيدة التنظيم ، وتتضمن الأسرة .
غالباً ما تستخدم برامج التدخل المبكر للتفاعلات الطبيعية لتعليم الأطفال في بيئات طبيعية ، وذلك فإنها غالباً ما تتم بقدر الإمكان في فصول التعليم العام .
يجب أن تتضمن تلك البرامج التعليمية التي يتم تقديمها لأولئك الأفراد الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد ما يلي :
1- التعليم المباشر للمهارات .
2- إدارة السلوك باستخدام التقييم الوظيفي للسلوك وتعزيز السلوك الإيجابي .
3- التعليم في مواقع ومواقف طبيعية .
يتطلب الأفراد ذوي متلازمة أسبرجر تعليماً مباشراً وصريحاً للمهارات الاجتماعية ، وهناك إستراتيجيتان عامتان وهامتان لتعليم مثل هذه المهارات هما التفسير الاجتماعي والتدريب .
ما هي أهم الأمور التي توضع في الاعتبار عند اللجوء إلى التدخل المبكر في هذا الصدد ؟
إن برامج التدخل المبكر الأكثر فاعلية تكون مكثفة ، وجيدة التنظيم ، وتتضمن الأسرة .
غالباً ما تستخدم برامج التدخل المبكر للتفاعلات الطبيعية لتعليم الأطفال في بيئات طبيعية ، وذلك فإنها غالباً ما تتم بقدر الإمكان في فصول التعليم العام .